الأربعاء، 10 مايو 2017

زيادة الربح في المطاعم, كيف تزيد الربح في مطعمك؟

طرق تحسين العمل و الربح في المطاعم





كل مالك مطعم أو إدارته يطمحون الى زيادة نسبة البيع و الربح و ذلك لن يأتي فقط عن طريق انتظار زيارة الزبائن
و مع الزيادة الكبيرة في إعداد المطاعم اصبح العمل اكثر صعوبة و يحتاج الى تغيير أساليب العمل القديمة و مواكبة
التطور التكنولوجي و الرقمي


١-على المطعم الاستفادة من جميع وسائل الإعلان المجانية عن طريق الأنترنت و تخصيص موظف لهذا العمل
٢-المحتوى المراد الإعلان عنه او العروض يجب ان تكون بطريقة جذابة و الابتعاد عن المبالغة او المعلومات الخاطئة
٣-عدم تكثيف الإعلانات  و منح وقت كافي لكل اعلان للاستفادة القصوى منه
٤-التفاعل السريع مع تعليقات الزباًًئن و الرد المقنع و إيجاد الحلول
٥-الهدايا التذكارية و الجوائز طريقة فعالة لاجتذاب الزبائن
٦-الإعلان بطريقة محترفة يولد انطباع جيد لدى الزبائن

ان الاستفادة من وساًئل التواصل الاجتماعي أصبحت ركن أساسي لأي مطعم و القدرة على الاستفادة منها
يجب ان تكون فعالة و نشطة و الاحصاًئيات تشير الى ان الانسان ينظر الى هاتفه بمعدل كل ٧ ثوان


في بعض الأحيان يستمر المطعم في نفس النتائج دون تحسن او زيادة في المبيع في هذه الحالة على المالك او الادارة
القيام بتغييرات فورية و حقيقية فالاستمرار بنفس طريقة العمل سيؤدي الى ذات النتائج و بالتالي الخسارة فالامر شيبه
بالمتدرب في النادي الرياضي الذي يتمرن بشكل يومي و لكن بطريقة خاطئة فبالرغم من مواظبته على التمرين فالتقدم الذي يحرزه ضعيف و ربما نتائج عكسية


التغيير يجب ان يشمل الوجبات و طريق تحضيرها و تقديمها بشكل يلحظ الزبون الاختلاف و حتى ان لزم الامر تغيير الوجبات فيجب عدم التردد في ذلك و تجنب الوقوع في الاستمرارية دون تحسن او خسارة المطعم


المطعم الناجح هو المطعم القادر على الاستفادة من كافة المناسبات و استغلالها بشكل جيد كالأعياد و المناسبات الوطنية
على المطعم وضع خطة سنوية مسبقة لجميع المناسبات و العروض المناسبة لها و الفئات المستهدفة و السعي لتحقيقها
ف على سبيل المثال شهر رمضان المبارك في البحرين او الخليج بشكل عام حيث يرتفع معدل الإنفاق
و هنا على المطعم أخذ حصته في السوق خلال هذا الشهر عن طريق جذب الشركات و المؤسسات التي تنظم وجبات افطار او سحور لموظفيها


ان التخطيط السليم و التنفيذ الدقيق لهذه الخطوات حتما سيقود المطعم الى النجاح و تحقيق الأهداف المطلوبة


@hospitality



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق