نصائح عند افتتاح مطعم
مع التطور الهائل في هذا القطاع و اتجاه الكثيريين للاستثمار فيه فأنت تحتاج بعض النصائح و الإرشادات التي تساعدك في القيام بمشروع مطعم ناجح و قادر على المنافسة و الاستمرارية
١-حدد الفئة التي ينتمي اليها المطعم و نوع الخدمة و الزبائن المستهدفين
٢-اسم المطعم يلعب دورا كبيرا في جذب الزبون فاحرص على اختيار اسم سهل الحفظ و ذو مدلول مرتبط بنوعية المطعم
٣-الموقع و سهولة الوصول اليه بالاضافة الى مواقف السيارات
٤-المنافسين و طريقة عملهم و مدى حصتهم في السوق
٥-هل المطعم يضيف شيئ جديد في السوق او هو فقط كغيره من المطاعم يقدم طعام و خدمة مشابهة
٦-اطرح أفكار جديدة تميزك و تجعل مطعمك يمتلك طابعه الخاص و البعيد عن تقليد الآخرين
٧-حدد أهداف مالية قصيرة و بعيدة المدى و التزم بها كهدف أساسي للاستمرارية
٨-أبقى على اطلاع دائم بعروض المنافسين و مدى حصتهم في السوق
٩-اعتمد مبدأ الموازنة بين الكمية و النوعية و لا تتجه نحو الكم على حساب الجودة
١٠-اعتمد على مبدأ تقييم المطعم من خلال زياراتدورية لمتخصصين في هذا المجال
١١-طبق مبدأ المكافئة و المحاسبة
١٢-الاستفادة من شكاوى الزبائن و تحويلها الى نقطة إيجابية للتحسن و التطوير
و هذا بالاضافة الى مشاركة الطاقم المعلومات عن وضع المطعم كل فترة و مشاركتهم بالافكار و طرق تحسين العمل
@hospitality
مع التطور الهائل في هذا القطاع و اتجاه الكثيريين للاستثمار فيه فأنت تحتاج بعض النصائح و الإرشادات التي تساعدك في القيام بمشروع مطعم ناجح و قادر على المنافسة و الاستمرارية
١-حدد الفئة التي ينتمي اليها المطعم و نوع الخدمة و الزبائن المستهدفين
٢-اسم المطعم يلعب دورا كبيرا في جذب الزبون فاحرص على اختيار اسم سهل الحفظ و ذو مدلول مرتبط بنوعية المطعم
٣-الموقع و سهولة الوصول اليه بالاضافة الى مواقف السيارات
٤-المنافسين و طريقة عملهم و مدى حصتهم في السوق
٥-هل المطعم يضيف شيئ جديد في السوق او هو فقط كغيره من المطاعم يقدم طعام و خدمة مشابهة
٦-اطرح أفكار جديدة تميزك و تجعل مطعمك يمتلك طابعه الخاص و البعيد عن تقليد الآخرين
٧-حدد أهداف مالية قصيرة و بعيدة المدى و التزم بها كهدف أساسي للاستمرارية
٨-أبقى على اطلاع دائم بعروض المنافسين و مدى حصتهم في السوق
٩-اعتمد مبدأ الموازنة بين الكمية و النوعية و لا تتجه نحو الكم على حساب الجودة
١٠-اعتمد على مبدأ تقييم المطعم من خلال زياراتدورية لمتخصصين في هذا المجال
١١-طبق مبدأ المكافئة و المحاسبة
١٢-الاستفادة من شكاوى الزبائن و تحويلها الى نقطة إيجابية للتحسن و التطوير
و هذا بالاضافة الى مشاركة الطاقم المعلومات عن وضع المطعم كل فترة و مشاركتهم بالافكار و طرق تحسين العمل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق